البحرين تخمد انتفاضة النساء بالغاز وخراطيم المياه

by mkleit
احتجزت الشرطة البحرينية ناشطتين غربيتين شاركتا في احتجاج نسائي بعد ان اشتبكت ليلا مع محتجين في الأحياء الشيعية بالمملكة.

واحتجزت شرطة مكافحة الشغب الناشطتين وهما أمريكية وبريطانية حسبما قال المحتجون في أعقاب قيام الشرطة بفض الاحتجاج بالغازات المسيلة للدموع وقنابل الصوت بعد أن أعلنت عبر مكبر صوت أن المظاهرة غير مشروعة.

وأبقت شرطة مكافحة الشغب على وجود أكبر من المعتاد في المناطق التي يسكنها الشيعة -الذين يشكلون غالبية سكان البلاد- هذا الاسبوع لمنع احتجاجات حاشدة في الذكرى السنوية الاولى لانتفاضة مطالبة بالديمقراطية.

وقال محتجون ان ناشطة أمريكية تدعى ميديا بنجامين كانت ترتدي قميصا مكتوبا عليه عبارة “مدني غير مسلح” صرخت لدى قيام الشرطة النسائية بسحبها بعيدا وهي تقول “هؤلاء النساء ينظمن احتجاجا سلميا”.

كما اقتادت الشرطة امرأة بحرينية عانت من صعوبة في التنفس بسبب الغازات المسيلة للدموع.

وقال المحتجون ان الناشطة الأخرى التي احتجزتها الشرطة هي البريطانية ايلين مارثا. واحتجزت البحرين بالفعل ورحلت نحو ثمانية نشطاء أجانب في الأيام القليلة الماضية.

وبعد ظهر الجمعة استخدمت الشرطة مدافع المياه في محاولة لتفريق عدة مئات من المحتجين في شمال المملكة. وهرب المتظاهرون الى شوارع جانبية وأعادوا التجمع والتظاهر مرة أخرى في منطقة قريبة.

وفي منطقة سار شمالي المنامة اطلقت الشرطة دفعات من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعات من الشبان رشقوها بالحجارة وزجاجات المولوتوف .

http://diyar.charlesayoub.com/index.php/aldiyar-topic-article/25/12512

Advertisements

Freedom to Speak, Respectfully.

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: