أوبـامـا وسـاركوزي قـتـلا القـذافي لإسـكاتـه

by mkleit

The Faces of Democracy

كشفت صحيفة “لو كنارد انشين” الفرنسية أن واشنطن وباريس حكمتا بالإعدام على العقيد الليبي معمر القذافي، مشيرة الى ان الرئيسين الأميركي باراك أوباما والفرنسي نيكولا ساركوزي لم يكونا راغبين بأن يخرج القذافي حيا، من المطاردة التي بدأها حلف شمال الأطلسي في آذار الماضي في ليبيا، خوفا من أن يتكلم كثيرا أمام محكمة الجزاء الدولية ويتحول إلى قنبلة نووية. 
ونفت الصحيفة الروايات التي قدمها حلف شمال الأطلسي عن صدفة وجود الرئيس القذافي في موكب للسيارات كان يهم بالهروب من سرت، عندما قامت طائرتان فرنسية وأميركية من دون طيار بالتناوب على قصفه ما أدى إلى جرح القذافي وأسره من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي وتصفيته

وطالبت الصحيفة الغربيين والأمم المتحدة بإجراء تحقيق لكشف ملابسات قتل القذافي، مشيرة الى أن وحدة فرنسية خاصة كانت على مقربة من مكان اعتقال العقيد الليبي، وتعرف تفاصيل كثيرة عن تصفيته.

وكشفت الصحيفة أنه في 19 تشرين الاول، وقبل ساعات قليلة من قصف موكب القذافي في سرت، اتصل عقيد من البنتاغون بأحد قادة الاستخبارات العسكرية الفرنسية المكلف بمطاردة الرئيس الليبي وأعلمه بأن الفخ قد احكم إغلاقه على القذافي وأن طائرات الاستطلاع الأميركية قد حددت مكان وجوده في احد أحياء سرت، وأضحى مستحيلا على العقيد أن يفلت من قبضة مطارديه.

وقال المسؤول الأميركي للقائد الفرنسي:” إن ترك هذا الرجل على قيد الحياة سيحوله إلى قنبلة نووية”.

وكان ساركوزي قد كلف الجنرال “بنوا بوغا”، رئيس أركانه الخاص بالإشراف على عملية ملاحقة القذافي. وعمل الجنرال بوغا على تنفيذ مهمته بالتنسيق مع قيادة الاستخبارات العسكرية الفرنسية والوحدة الفرنسية الخاصة العاملة على الأرض في ليبيا. 

وأوضحت الصحيفة أنه في العشرين من تشرين الأول، عند الثامنة والنصف صباحا، أطلقت طائرة أميركية من دون طيار صاروخا على موكب من 75 سيارة كان يغادر سرت بسرعة كبيرة. وقامت طائرة ميراج فرنسية، ترافقها طائرة استطلاع أخرى، بتوجيه قنبلتين بالليزر نحو الموكب، ودمرت 21 سيارة، وجرحت القذافي. 

Controversy

وبحسب الصحيفة فان عناصر الوحدة الفرنسية كانوا على مسافة جعلت أحد ضباطها يروي أن القذافي وقع في أسر مقاتلي الانتقالي.

http://www.aldiyaronline.com/index.php/aldiyar-topic-article/45/10547

Advertisements

Freedom to Speak, Respectfully.

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: