A Friend’s Mother, Lift our heads high :)

by mkleit
من سلسلة ~ثائرة من اليمن~|| هامة إب ماجدة عبدالرحمن الحداد ..
جبل ربي ) الذي يثو…ر في ساحة التغيير بصنعاء ، المعلمة ومربية الأجيال الأستاذة القديرة /ماجدة عبدالرحمن الحداد ، وحين تتذكرون عبدالرحمن الحداد لا تغفلون اليونسكو والثقافة والعلوم وصنعاء القديمة والمحميات الطبيعية اليمنية وكذلك زبيد وغيرها من المدن التاريخية التي عمل الفقيد على ابرازها ..
لـ ماجدة تحديداً ثورة إنسانية ، هي معلمة وتعلم ان المجال الذي تعمل فيه قد ظُلم كثيراً وان كان موجودا بحق ، لما تأخرت الثورة اليمنية على الظلم الى 2011م ..
وحين تفتش عن السيرة الذاتية لماجدة عبدالرحمن الحداد ، تجد انها فتاة صلبة ، ارادتها الشخصية تكمن في قوة ارادتها الوطنية ، لها وطن يكبر جيداً لطموحاتها / فقط هذا الوطن بحاجة الى تنقيته من كل شيء عالق فيه، وهو ما تعمله الآن ماجدة وقريناتها من الحرائر اللاتي يصنعن ثورتهن ضد حكم الفاشي علي صالح وابناءه ..
ابنتها غادة عبدالرحمن وهي الطفلة المصورة لديها موهبة رائعة في التصوير وشاركت في عديد من الاعمال الفنية Ghada Abdullrahman Photography
(أُم غادة ) تعي ان الوطن يكمن في قوة تنميتها ، الوطن قوي بأبناءه ، تتصف ماجدة انها من اشد النساء اليمنيات ذكاء وحساسية, دائمآ كانت تتفوق في دراستها وتحتل المراتب الاولى في جميع مراحلها الدراسية, حتى في دراستها الجامعية من كلية التجارة.تخصصت ماجدة ادارة اعمال واقتصاد وبعد تخرجها انخرطت في مجال التعليم لحبها الشديد لهذا المجال ولشغفها في تغيير العملية التعليمية ومحاولة منها لإثراء هذا المجال بما ينقصه في ، وهي من النساء المعدودات في اليمن اللاتي عملن في مجال الاستثمار في التعليم ، عملت مشروعها الخاص في مجال التعليم وكانت اول يمنية تنشىء مدرسة بأحدث الانظمة والمناهج المتبعة في التعليم الحديث..ظلت حريصة ان تكون البيئة الدراسية ايضاً ممكنة للطالب في تلقي التعليم النشط و ايجاد بيئة منفتحة تجعل من التعليم قيمة مضافة لحياة الطفل. تخرج على يدها الكثير من الطلاب الذين التحقوا بالجامعات واصبحوا اعضاء فاعلين في المجتمع… ومنهم اليوم من يثور معها في ساحة التغيير بصنعاء والساحات الاخرى في حنايا الوطن الباهي ..
امام هذا البهاء اليمني الذي يشع من روح ماجدة ، لا يمكن لأي يمني الا ان يدعي الله ان يحفظها ليمنها ، ولغادة واخوانها الذين حظوا بأمٍ رائعة كـ ماجدة ..
هي انموذج للارادة الانثوية اليمنية ، حين نكرم ماجدة الحداد فاننا نضع تاجا على عنقها ، فـ يشع هذا التاج ضوءا الى كل نساء اليمن الثائرات ذات الإرادة الصلبة اللاتي لا يصمتن لباطل ولا يعملن على تأصيل الظلم في نفوس ابناءهن ..
ماجدة الأخت الصغرى لسامية الحداد ، من مواليد إب تلقت دروسها للصفوف الاولى في إب وصنعاء اكملت التعليم الاعدادي والثانوي في باريس، اكملت درستها للإدراة في جامعة صنعاء، نزلت الساحة منذُ الاسبوع الاول للثورة عضو مؤسس في حركة معآ نحو التغيير، ومعظم عملها في الثورة يتضمن تصاميم للصفحات الإلكترونية وتنسيق المقابلات التلفوزيونية في الاعلام الإقليمي. ترفض الوضع الذي يعيش فيه اليمنيون منذ عشرات السنين ولاتقبل بغير التغيير وحياة كريمة لكل يمني وتعليم افضل للأجيال القادمة
رعاك الله ماجدة ، وتحية للأماني المورقات في بهاء جمالك ، يفخر بكم الوطن يا نساءنا ، يشدو طروباً كل حين .. انكن أملنا بعد الله في صنع مجتمع وجيل راقي ، يعي مايريد وما يُراد منه .. تحية لألقك ..

~Yemeni Revolts~ Majida Abdulrahman al Haddad

Advertisements

Freedom to Speak, Respectfully.

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: